منتدى جمانة
مرحبا بكم فى منتدى جمانة نتمني ان تكون عضو من اسرتنا ونحن نرحب بك ونتمنى ان تفيدينا ونفيدك تحيات ادارة المنتدى

للبنات فقط
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السندباد البحري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadjoua12000
بنوت متميزة
بنوت متميزة
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 09/11/2012
العمر : 19
الموقع : http:3alem-el-banat//.forumotion.com/forum

مُساهمةموضوع: السندباد البحري   الخميس نوفمبر 15, 2012 3:07 pm

بسم الله الرحمن الرح
مغامرات سندباد
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مغامرات سندباد

(من اليمين) علاء الدين، سندباد، علي بابا، (أعلى) الطائر ياسمينة
アラビアンナイト シンドバットの冒険
(أرابيان نايتو شيندوباتو نو بوكين)
نوع مغامرات، تاريخ
مانغا
الاصدار الأصلي {{{بدأ}}} – حتى الآن
أنمي تلفزيوني
مخرج فوميو كوروكاوا
ستوديو نيبون أنيميشن
العرض الأصلي 1 أكتوبر 1975 – 29 سبتمبر 1976
عدد الحلقات 52
دبلجة عربية
دبلجة استوديوهات بعلبك
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 52
مغامرات سندباد (باليابانية: アラビアンナイト シンドバットの冒険 Arabian naito shindobatto no bôken) مسلسل رسوم متحركة ياباني من إخراج فوميو كوروكاوا (Fumio Kurokawa) ومن إنتاج شركة نيبون أنيميشن ويحوي 52 حلقة. تاريخ عرضه لأول مرة كان في 1 أكتوبر1975 واستمر حتى 29 سبتمبر 1976.

مسلسل مغامرات سندباد يقوم في الأصل على القصص القديمة المعروفة ألف ليلة وليلة وفي قصص ألف ليلة وليلة السندباد هو بحار عربي من البصرة يهوى الإبحار والمغامرات وتحكى قصصه والمصاعب التي يواجهها ويتغلب عليها وسندباد هنا تاجر مسافر يبحر أحيانا وأحيانا أخرى يسافر بجمله على البر.

اسم المسلسل بالإنكليزية هو The Arabian Nights: Sinbad's Adventures.
لقصة

سندباد بطل المسلسل هو ابن التاجر هيثم أحد التجار المشهورين في مدينة بغداد بالعراق له صديق اسمه حسن (يفترض انه الشاطر حسن) وهو فتى فقير يوزع جرار الماء. يتسلل سندباد مع صديقه حسن إلى الحفل المقام بقصر والى بغداد وهناك يرى عروض سحرية وبهلوانية مبهرة من عارضين عدة من أنحاء العالم، ومن هنا يقرر سندباد ان يرحل ليرى العالم الواسع مع عمه كثير الترحال علي الذي أحضر له طائرا يتكلم، هذا الطائر هو ياسمينة التي تشارك سندباد بطولة كل الحلقات.

يهرب سندباد ويبحر مع عمه علي لكنه ونتيجة لحوت عملاق قد هبطوا عليه اعتقادا منهم أنه جزيرة. ينفصل سندباد عن عمه وتبدأ مغامرات سندباد لوحده مع طائره المتكلم ياسمينة. يتعرض سندباد لعدة مواقف منها المثير والمخيف ويواجه مخلوقات غريبة مثل طائر العنقاء العملاق والمارد العملاق ذا اللون الأخضر الذي يأكل البشر.

يتعرف سندباد على صديقين هما علي بابا وهو شاب يعمل لدى اللصوص هذا الشاب يجيد استعمال الخنجر والحبل، يقرر ترك حياة اللصوص والانضمام إلى سندباد حبا في المغامرات والعم علاء الدين وهو شيخ كبير بالسن لكنه يهوى المغامرات ويلتحق بسندباد ويصبحون ثلاثي من المغامرين ويواجهون بعض المصاعب مع المشعوذين بولبا والعجوز ميساء وغيرهم لكن في كل مرة يتمكن الخير من الانتصار على الشر بذكاء سندباد وحكمة علاء الدين وإقدام علي بابا يتمكنون من التغلب على المشعوذين ومن ثم التغلب على زعيمهم الجني الأزرق وتابعته الشريرة، المرأة التي لها ظل بقرة(زغل).

ويفك السحر ويعود والدا ياسمينة إلى شكلهما الطبيعي بعد أن عادت ياسمينة ووالداها لشكلهم الطبيعي. والدا ياسمينة هما ملك وملكة في بلد آخر وياسمينة ابنتهما تكون أميرة.

وينقذ سندباد الناس الذين حولهم الزعيم الأزرق إلى حجارة ومن بينهم والديه وعمه علي، بعد هذا النصر سندباد يكون قد تعود على حياة المغامرات فيعود هو وعلي بابا وعلاء الدين إلى السفر من جديد بحثا عن المغامرات.

في كل حلقة من المسلسل مغامرة يقابل فيها سندباد وياسمينة اخطار ومصاعب عليهم اجتيازها. ينضم اليهم في المغامرات اللص الشهير: علي بابا، الذي انضم للمغامرات ابتداء من المغامرة 19 | علي بابا واللصوص. والوالى علاء الدين صاحب رواية المصباح السحرى الشهيرة الذي شارك سندباد، ياسمينة وعلي بابا في المغامرات ابتداء من المغامرة 23 | وحش النهر حتى نهاية المغامرات.

[عدل]الشخصيات

سندباد

بطل المسلسل وهو الفتى البحار المغامر من مدينة بغداد أندهش من قصص عمه علي البحار والذي أهداه الطائر المتكلم ياسمينة فقرر أن يكون مغامرا مثلة وأصبح مغامرا وتاجرا معروفا. يتعرف على علي بابا وعلاء الدين ويصبحون مغامرين ثلاثة برفقة ياسمينة.
على بابا

في الأصل له قصة مختلفة هي قصة على بابا والأربعين حرامي لكن جمعت قصته مع قصة سندباد مع بعض التغيرات فعلي بابا هنا يكون أحد اللصوص وينقلب عليهم ويأخذ جانب سندباد هو شاب مغامر وجريء ويجيد أستعمال الحبل.
علاء الدين

صديق سندباد وعلي بابا، هو أيضا له قصة خاصة به ألا وهي علاء الدين والمصباح السحري لكنها جمعت ومع تغيرات فعلاء الدين الآن أصبح شيخا ويحب المغامرة فينضم لسندباد دائما يقول سبحان الله وانها مشيئة الله فهو ربما أكثرهم تدينا.
ياسمينة

الطائر المتكلم وهي في الأصل أميرة حولها المشعوذون إلى طائر كما حولا أبويها الوالي وزوجته إلى نسور بيضاء وهي كطائر تكون رفيقة سندباد في أسفاره ورحلاته وتساعده ولكنها مشاكسة أيضا ودائما تختلف معه. اسمها الأصلي هو الأميرة شيلا Sheila أو شيرا Shura (غير واضح من النطق الياباني). علما بأن ياسمينة هي من نوع من الطيور التي لها قدرة على تقليد الكلام وتدعى المينة.

ونلتقي في قصة اخرى روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlemalbanet.forumotion.com/forum
أية الهدي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 578
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
العمر : 23
الموقع : www.joumana.alafdal.net

مُساهمةموضوع: رد: السندباد البحري   السبت ديسمبر 08, 2012 12:09 am

مع اننى لست من محبى هذة الانمى مع ذالك مشكورة رائع

**************************************


جميلة  جميلة  جميلة  جميلة  جميلة



 جميلة  جميلة  جميلة  جميلة  جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://joumana.alafdal.net
 
السندباد البحري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جمانة :: عالم الانمي :: تقارير عن الانمي-
انتقل الى: